كيف استطاع منتخبنا الوطني للناشئين الفوز بكأس بطولة غرب آسيا؟

img

كيف استطاع منتخبنا الوطني للناشئين الفوز بكأس بطولة غرب آسيا؟

كشف مدرب المنتخب الوطني للناشئين الكابتن قيس محمد صالح، عن الأسباب التي جعلت كتيبته الرياضية تتمكن من حصد كأس بطولة غرب آسيا لأول مرة في تاريخ اليمن الكروي.


وحسم المنتخب اليمني اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير محمد بن فهد بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، ليتوج بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه.


وأكد الكابتن قيس صالح في تصريحات صحفية عقب المباراة، أنه "اعتمد طريقة لعب جديدة، وأسلوب جديد، اضافة الى تغيير نهج كرة القدم عن المنتخبات السابقة". 


وأضاف المدرب الوطني قيس صالح، "لقد استطعنا تقديم شيء جديد للاعبين، قدموا على إثره مستوى عالي، والحمدلله حققنا وطبقناه كل ذلك بشكل صحيح".


وعن سر الهدوء الذي كان يتمتع به لاعبي منتخبنا الوطني رغم أعمارهم الصغيرة، أشار المدرب قيس صالح إلى أنهم قاموا بإعداد المنتخب لأكثر من 3 شهور استعدادًا لهذه البطولة، واشتغل الجهاز الفني على اللاعبين شغل كبير". 


وأوضح أن المنتخب "لعب أكثر من 13 مباراة ودية بين عدن وسيئون، ومع أندية النخبة، وحاولنا تطبيق أسلوب اللعب مع الهدوء النفسي والحمدلله اللاعبين كان عندهم ذكاء ذهني وهذا ما ساعدنا في الملعب".


واستضافت السعودية النسخة الثامنة من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للناشئين بمشاركة 9 فرق بالفترة بين 5 و13 ديسمبر الجاري.