العليمي يغادر الأردن الى الإمارات

img

العليمي يغادر الأردن الى الإمارات

قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، والوفد المرافق له غادروا اليوم الثلاثاء العاصمة الأردنية عمان التي يزورها منذ أمس، متوجها الى دولة الامارات.


وكان العليمي وصل عمان أمس الإثنين، في زيارة رسمية ومعه عضوي المجلس طارق صالح والدكتور عبدالله العليمي، في زيارة رسمية، التقى خلالها الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، للبحث في تطورات الوضع اليمني، والتحديات الأمنية المحدقة بسلامة الملاحة الدولية على ضوء التصعيد الإرهابي الحوثي المدعوم من النظام الإيراني، وفقا للوكالة.


وأجرى العليمي والوفد المرافق له محادثات رفيعة المستوى مع المسؤولين الأردنيين تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات بدءا باستئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا في أقرب وقت ممكن.


واليوم الثلاثاء، التقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبيرج، ومساعده معين شريم، في لقاء تطرق الى مستجدات الملف اليمني، والجهود الأممية المنسقة مع المجتمع الإقليمي والدولي لإحياء مسار السلام في اليمن، والإجراءات الحكومية المعلنة بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية، وردع اعتداءاتها الممنهجة على البنى التحتية واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني ومفاقمة المعاناة الانسانية.


وذكّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمبادرات الرئاسية والحكومية لإنهاء الحرب واستعادة الامن والاستقرار، ودعم تطلعات اليمنيين في بناء الدولة، والعيش الكريم والمواطنة المتساوية، مؤكدا التزام المجلس والحكومة بنهج السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.


من جانبه أشاد مبعوث الأمم المتحدة بموقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في ضبط النفس، والتعاطي الجاد والمسؤول مع كافة الجهود الرامية لاستعادة مسار السلام الشامل في اليمن، وفقا للوكالة ذاتها.