شبوة: الاحزاب السياسية في شبوة تجدد رفضها لمحاولات الإقصاء

img

شبوة: الاحزاب السياسية في شبوة تجدد رفضها لمحاولات الإقصاء

دعت الاحزاب السياسية بمحافظة شبوة الى تجنيب المحافظة الصراعات وأعلنت رفضها تحويل المحافظة إلى ساحة لتصفية الحسابات.


وفي بلاغ صادر عن خمسة أحزاب رئيسية في المحافظة، رفضت محاولة إقصاءها والقوى الوطنية الاخرى من قبل "من يدعون الشراكة الوطنية لكنهم في حقيقة الامر يمارسون الاقصاء والتهميش وهو ما يمنع التقارب"، مؤكدة على اهمية الشراكة الوطنية.


ورحبت الاحزاب باي جهود تبذل من أجل إيجاد قواسم مشتركة تُجمع عليها القوي السياسة والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.





نص البلاغ


عقدت الاحزاب السياسية بمحافظة شبوة اجتماعها الدوري يوم السبت


2022/10/15م وقد تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا في جدول اعماله حيث اكد الجميع على دور الاحزاب السياسية في العمل بروح الفريق الواحد من اجل خدمة محافظة شبوة والعمل مع كل المكونات في المحافظة بمايخدم امن واستقرار شبوة وفي نهاية الاجتماع صدر البلاغ الصحفي التالي:


1.نهنئ شعبنا اليمني باعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر هذه الثورة التي ادت إلى إزاحة الإمامة والكهنوت ودحرت الاستعمار البريطاني البغيض بتقديم خيرة رجالها من أبنائها المخلصين.


2. ثمنت الاحزاب السياسة اي جهود اودعوات للحفاظ على الأمن والاستقرار ووحدة النسيج الاجتماعي في المحافظة


3. رحبت الاحزاب باي جهود تبذل من أجل إيجاد قواسم مشتركة تُجمع عليها القوي السياسة والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.


4. تؤكد الاحزاب السياسية على اهمية الشراكة الوطنية وترفض كل محاولات التجاهل للاحزاب السياسية والقوى الوطنية التي تمارس من قبل من يدعون الشراكة الوطنية ويمارسون الاقصاء والتهميش عملياً والتي توسع الهوة وتمنع التقارب مع الآخرين


5. تدعو الاحزاب الى تجنيب شبوة الصراعات وترفض ان تكون شبوة ساحت لتصفية الحسابات وتدعو الى احترام حق الانتماء وحق التعبير عن الراي.


2022/10/15م


-الحزب الاشتراكي اليمني

-التجمع اليمني للإصلاح

-حزب البعث العربي الاشتراكي

- حزب التحرير

-حزب الرابطة اليمنية