الاتحاد الأوروبي يدعو الحكومة اليمنية لإعطاء الأولوية للإصلاحات الاقتصادية والمالية وانتظام دفع الرواتب

img

الاتحاد الأوروبي يدعو الحكومة اليمنية لإعطاء الأولوية للإصلاحات الاقتصادية والمالية وانتظام دفع الرواتب

رحب الاتحاد الأوروبي، الخميس، باعتماد الموازنة اليمنية من قبل مجلس النواب، لافتا إلى أهمية انتظام دفع رواتب الموظفين المدنيين.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعتمدة لدى اليمن، نشر على صفحة البعثة بالفيسبوك.

 

وقال البيان، "نرحب باعتماد الموازنة اليمنية لسنة ٢٠٢٢ من قبل مجلس النواب يوم ٢١ أبريل.تنسجم هذه الخطوة الهامة مع التطورات الإيجابية الأخيرة في المجال الاقتصادي".

 

وأضاف، نرحب بالخطوات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي ونشجع جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لإعطاء الأولوية للإصلاحات الاقتصادية والمالية وتقديم الخدمات للشعب اليمني.

 

 وتابع "تعتبر الإصلاحات والسياسات السليمة الموثوقة الشاملة إلى جانب تحسين الشفافية أمورا أساسية لاستعادة ثقة اليمنيين والمجتمع الدولي".

 

وشدد البيان على أنه "من المهم أيضا ضمان دفع مرتبات الموظفين المدنيين بانتظام واستمرارية تقديم الخدمات الأساسية وتعزيز مؤسسات الدولة".

 

وأكدت البعثة الأوربية مواصلة الانخراط مع جميع الأطراف لتعزيز وحدة المؤسسات الاقتصادية والتعاون فيما بينها في جميع أنحاء البلد.


وفي 19 أبريل/ نسيان الجاري، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العلمي أن الملف الاقتصادي والمعيشي يمثل واحداً من أهم أولويات مجلس القيادة.

 

وتعهد العليمي بالعمل في كلمته عقب أداء اليمين الدستورية أمام البرلمان بعدن، بالعمل على انتظام دفع المرتبات لكل موظفي الخدمة العامة، وانتظام وتحسين مرتبات أبطال القوات المسلحة والأمن ومعاشات الشهداء والجرحى، وانتظام دفع المعاشات التقاعدية.

 

كما تعهد بالعمل على استقرار أسعار العملة وتحصيل كافة إيرادات الدولة وزيادة الصادرات وترشيد النفقات والعمل على توفير البيئة المناسبة للاستثمار بما يؤدي إلى السيطرة على ارتفاع الاسعار وتحسين الخدمات وإيقاف التدهور الاقتصادي.